آخر تحديث :الأحد-21 أبريل 2024-10:28م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

ضمن فعاليات الذكرى الـ(50) لتأسيس جامعة عدن،،، مركز العلوم والتكنولوجيا ينظم دورة تدريبية حول نظم المعلومات الجغرافية (GIS)

2020-03-15

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

نظم مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن، صباح اليوم الإثنين الموافق (15/ مارس 2020م)  الدورة التدريبية الثانية بمجال نظم المعلومات الجغرافية  (GIS) لعدد (١٥) مشارك ومشاركة من مهندسي وزارة الأشغال العامة والطرق، ومن مختلف التخصصات في الجامعة، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك سعيد، وإشراف الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن.



وفي المستهل القى معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، كلمة رحب من خلالها بالحاضرين جميعًا وهنأهم بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس جامعة عدن، في هذا العام الذي يأتي والعالم بأسره يعيش حالة من الهلع والخوف جراء ارتفاع عدد ضحايا الوباء العالمي الجديد فايروس كورونا.



مضيفًا إلى أن جامعة عدن، تعلق الدراسة اعتبارا من يوم غدًا الاثنين والعمل بما جاء وفقًا لقرارات وتوجيهات القيادة السياسية، وعملا بما تمخض عنه الاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء، المنعقد مساء يوم أمس السبت الموافق (14/ مارس 2020م) وذلك لضمان صحة وسلامة جميع أبنائنا الطلاب منتسبي هذه الصرح العلمي العريق، كتطبيق إجرائي وقائي.



معربًا عن شكره لما تقوم به وزارة الأشغال العامة والطرق من دعم وإهتمام بمثل هذه الدورات التدريبية التي تعمل على صقل مهارات التفكير الإبداعي والإيجابي لكل من مهندسي وزارة الأشغال العامة والطرق.



مؤكدًا حرص جامعة عدن على الإهتمام بتقديم العديد من برامج التأهيل والتدريب لكافة منتسبي المرافق العامة، وذلك للنهوض بأداء ومستوى الخبرات العملية والإبداعية لديهم.



من جانبه عبّر الدكتور/ محمد أحمد علي ثابت، القائم بأعمال وزير الأشغال العامة والطرق، عن خالص الشكر والتقدير والاحترام لإتاحة جامعة عدن لهذه الفرصة التي اكتشفت المشاركين فيها العديد من المهارات التي من شأنها قد تساهم في تطوير مستوى الأداء الوظيفي لكوادر الوزارة.



 فيما أوضحت الدكتورة/ رخسانة محمد إسماعيل مدير مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن: أن المركز أختتم دورتين سابقتين لمجموعة من الشباب بمختلف التخصصات من طلبة الدكتوراة في كلية الآداب والتربية وهذه الدورة الثانية تنفذ خصيصاً لمهندسي وزارة الأشغال العامة والطرق بمشاركة (١٥) مشارك ومشاركة من وزرة الأشغال العامة ومن مختلف التخصصات في الجامعة.



ومضت تقول: هذه الدورة هي جزء من التعاون المشترك بين مركز العلوم والتكنولوجيا مع المؤسسات والوزارات من أجل رفع المهارات العلمية وإستخدام أحدث الوسائل للحصول على المعلومات الخاصة بنظم المعلومات الجغرافية والإستشعار عن بعد التي تتخذ عبرها جميع القرارات والإجراءات المستقبلية إستناداً لهذا البرنامج.


مؤكدةً أن المركز يستطيع تنفيذ العديد من الدورات والبرامج التدريبية في مختلف التخصصات بالتعاون مع الكليات والمؤسسات المعنية ذات العلاقة.


وتمنت أن يتحصل المركز على الدعم و التمويل الكافي للقيام بواجبه في خدمة الجامعة والمجتمع ..مشيرةً أن المركز قدم مشروعاً للبنك الإسلامي للتنمية بواسطة رئيس الجامعة لتجهيز قسم الإستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية الذي إن كتب له النجاح فأنه سيحقق نقلة نوعية للمركز لتنفيذ العديد من الدورات الخدمية.


وفي الختام تقدم كلا من الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن والدكتور/ محمد أحمد علي ثابت، لقائم بأعمال وزير الأشغال العامة والطرق، والمهندس حسين عوض العقربي، وكيل وزارة الأشغال العامة والطرق ووكيله المساعد لقطاع الأشغال ومدير عام الموارد البشرية بالوزارة؛ بتكريم كافة المشاركين والمشاركات في هذه الدورة.