تفاصيل الخبر
أثناء لقائه بوفد الهيئة العامة للأراضي،،، رئيس الجامعة يستنكر صمت المعنيين ومواقفهم السلبية تجاه ما تتعرض له أراضي الحرم الجامعي من اعتداءات سافرة
2020-03-10

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

التقى معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الثلاثاء الموافق (١٠/ مارس ٢٠٢٠م) في كلية الطب والعلوم الصحية، في إطار الإستعدادات للإحتفاء بالذكرى الذهبية لتأسيس الجامعة، بوفد الهيئة العامة للأراضي بمحافظة عدن للوقوف أمام الإنتهاكات الواقعة في حق أراضي الحرم الجامعي من قبل الخارجين عن القانون .



وخلال اللقاء رحب  الدكتور/ الخضرناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بالأخوة القائمين على الهيئة العامة للأراضي، وتلبيتهم نداء الجامعة بعد أن مسها الضر جراء الإنتهاكات التي طالت أراضي الحرم الجامعي.


موضحاً بأن  جامعة عدن تعاني منذ سنوات عديدة عمليات بسط ممنهجة، تشكلت كخنجراً مسموماً غُرس في عمودها الفقري وحال بينها وبين تطور العمل البحثي والأكاديمي فيها. موكداً أن هذا العمل العبثي عرقل العديد من المشاريع التنموية والخدمية في الجامعة التي كانت تأمل جميع قيادتها ومنتسبيها  ببناء مستقبل جديد للوطن.



مستغرباً الصمت المجتمعي والقضائي لهذه التجاوزات غير المشروعة والتي يمارسها أعداء العلم والتنوير في وطننا الحبيب. موجهاً رسالة إستغاثة بضرورة الوقوف ضد كل من سولت له نفسه الأمارة بالسوء العبث بمستقبل أبنائنا الطلاب الذي يعول عليهم بناء المستقبل الجديد.


واستعرض في اللقاء جميع القرارات والمحاضر والإجتماعات والتحقيقات والأحكام التي تؤكد أحقية الجامعة بأراضي الحرم الجامعي.



من جانبه أكد المهندس/ أحمد حسن القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأراضي أن الهيئة ستبذل قصارى جهدها للوقوف إلى جانب جامعة عدن لحل مشكلة البسط الجائرعلى أراضيها ..موضحاً : أن الهيئة لديها كل الوثائق والأدلة التي تؤكد أحقية جامعة عدن  بممتلكاتها .


وناقش الإجتماع عدد من المواضيع المتعلقة بالإنتهاكات المتكررة و المتشعبة بخصوص أراضي الجامعة بشكل يومي التي كان أبرزها ضرورة إيقاف عملية البسط المتكررة على أراضي الحرم و عرقلة مشاريعها التنموية والخدمية والأكاديمية بالرغم من توفر الميزانية الخاصة بإقامتها.



وخرج الإجتماع بعدد من القرارت التي صبت في مصلحة العمل الأكاديمي الذي كان أبرزها تشكيل لجنة من الجامعة والهيئة للقاء النائب العام يوم غدً  الأربعاء  وتسليمه مجلد خاص يشمل جميع القوانين و الخطوات والإجراءات القانونية لتتضح الصورة له.


كما أقر أيضاً البحث والتدقيق في القرارات والقوانين والأحكام والمخططات الخاصة بأراضي الجامعة لتجميعها ضمن الوثائق التي تمتلكها الجامعة .

 

وفي ختام الإجتماع تسلم القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأراضي وعقارات الدولة مجلداً توثيقي لجميع الخطوات القانونية والإدارية والهندسية التي نفذتها وسلكتها الجامعة بطريقة قانونية، من قبل الدكتور/ أبو بكر بارحيم مدير مركز الإستشارات الهندسية في الجامعة.


حضر الإجتماع عن جامعة عدن الدكتور/ عادل عبد المجيد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور/ محمد صالح عميد كلية الحقوق والدكتور/ هادي المنصوري مدير عام الشؤون القانونية والمحامي / ياسر هائل محامي الجامعة ومن جهة  الهيئة العامة للأراضي كلاً من الأخ/ سامح جمال مدير عام مكتب رئيس الهيئة الأخ/ علي الجعدي مدير عام الوثائق والمستندات والأخ/ علي عبيد مدير الرقابة والتفتيش.


backعودة الى صفحة الأخبار



جامعة عدن تنعي الأستاذ مختار حسين جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور قادري عبدالباقي صبرًا آل شهاب رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة إلى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك صبرًا آل الجعدني صبراً آل باناجه صبرًا آل منيعم جامعة عدن تعلن استمرار تعليق الدراسة صبرًا آل عبدالوالي صبرًا آل سالم صبرًا آل الصوفي صبرًا آل وهيب صبرًا آل عباس صبرًا آل مدلاة صبرًا آل الوحيشي جامعة عدن تنعي الدكتور فؤاد راشد جامعة عدن تنعي الأستاذ وضاح الدوش صبرًا آل الشقاع رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك صبرًا آل عبدالمجيد صبرًا آل الحجر بعد ظهور أول حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن،،، وزارة الصحة وجامعة عدن تكثفان جهودهما الوقائية والتوعوية للتصدي لهذا الفيروس رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية بوفاة قائد اللواء 315 مدرع رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم الإعلام الجامعي يصدر نشرات تثقيفية لتجنب خطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد COVID -19 إنفوجرافيك: أبرز ما قاله رئيس الجامعة أثناء تدشينه المنصة التعليمية الإلكترونية تحت شعار خليك في البيت،،، رئيس جامعة عدن يدشن المنصة التعليمية الإلكترونية رئاسة جامعة عدن تنعي الدكتور سالم صالح العمري صبرًا آل مقطن استجابة لدعوة رئيس الجامعة,,, وفد البرنامج السعودي يزور دار جامعة عدن للطباعة رئيس جامعة عدن يزور مكتب البرنامج السعودي لتنمية إعمار اليمن في العاصمة عدن بدعم من المؤسسة الطبية الميدانية،،، جامعة عدن تشارك في توعية المجتمع لمواجهة كورونا في لقائه بمدير التخطيط والتعاون الدولي بعدن،،، رئيس جامعة عدن يؤكد على الدور المشترك في تنفذ مشاريع الجامعة التنموية رئيس الجامعة ومحافظ عدن يؤكدان على أهمية الاستفادة من الخبرات الجامعية في رفع الوعي المجتمعي لمجابهة وباء كورونا بمتابعة حثيثة من رئيس الجامعة،،، الخنبشي يوجه بسرعة البت في تسويات أعضاء الهيئة التدريسية صبرًا آل دبان في اجتماعه للدورة الثالثة،،، مجلس جامعة عدن يناقش عددًا من المواضيع ويتخذ جملة من القرارات نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية يرأس لقاء تشاوري حول سبل الوقاية من فيروس كورونا جامعة عدن تمدد تعليق الدراسة في عموم الكليات والمراكز العلمية ضمن فعاليات الذكرى الـ(50) لتأسيس جامعة عدن،،، كلية اللغات والترجمة تقيم حفل تكريم بمناسبة أعياد المرأة لكل منتسبات الكلية