تفاصيل الخبر
كلية اللغات والترجمة تعقد ورشة عمل حول مخرجات التعليم وتصميم خطة المساق الدراسي
2019-12-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :


أقيمت صباح اليوم الأحد الموافق( 8/ ديسمبر 2019م) بكلية اللغات والترجمة، ورشة عمل حول صياغة مخرجات التعليم وتصميم خطة المساق الدراسي على أسس الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة، بمشاركة (50 )مشارك ومشاركة من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بالكلية، والتي تستمر لمدة خمسة أيام، تحت شعار (نحو التمييز) يتلقى المشاركون خلالها المعلومات الخاصة بتزويدهم بعدد من المهارات في سياق مخرجات التعليم ,وكذا تصميم خطط المساقات الدراسية، وفق أسس الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة.



وفي المستهل ألقى معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بكلمة أشاد بالأنشطة العديدة، والمتميزة التي قدمتها الكلية خلال الأعوام الماضية.. مؤكداً أن هذه الورشة تأتي في صميم العمل الأكاديمي للجامعة وهو الهدف المنوط بها تحديدًا.



 معرباً عن إرتياحه الشديد لهذه الفعالية لما تحتويه من أبعاد علمية وتعليمية وأكاديمية، تعود بالنفع المعرفي لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.


وحث رئيس الجامعة في ختام كلمته المشاركين على إنتهاز هذه الفرصة بتطوير مهارتهم العلمية والأكاديمية كون هذه الفعالية ترتكز على أسس ومبادئ وطرق التدريس .



من جانبه ألقى الدكتور/ جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة كلمة أشار فيها إلى أن عمادة الكلية سبق وأن خططت منذ بداية العام الدراسي لهذه الورشة العلمية الأكاديمية.. منوهاً بأن جامعة عدن تخطو خطوات إيجابية في هذا الجانب.


موضحاً الى أن هذه الورشة الخاصة بالمساقات الدراسية تأتي حسب الإعتماد الأكاديمي لضمان الجودة، مضيفاً الى ان هذه الورشة تعد هي  الثالثة التي تنفذها كلية اللغات والترجمة في هذا المجال. حيث  أصبح  شرطاً أساسياً لمواكبة المواصفات العالمية للجامعات المعتمدة في الامتياز العالمي إذ أن جامعة عدن تدخل في هذه المنافسة.




وتابع حديثة قائلاً: أنه ستقدم خلال هذه الورشة العديد من البرامج العلمية النظرية والتطبيقية التي ستعمل على صقل مهارات المشاركين في الورشة ليتم بعدها الخروج بعدد من التوصيات والأفكار العامة في هذا المجال.


ويشمل برنامج الورشة صياغة مخرجات التعلم وتصميم المساق الدراسي وإعداد خطة المساقات الدراسية على ضوء الصياغة إلى جانب تطبيق عملي عرضي لصياغة المخرجات وتعميم خطة المساق الدراسي لبرامج قسم الترجمة في البكلاريوس والماجستير والدكتوراه إلى جانب عدد من المواضيع التطبيقية والنظرية.


حضر أعمال الورشة الدكتور/ مصطفى احمد صالح، مدير مكتب رئيس جامعة عدن، وعدد من أعضاء مجلس كلية اللغات والترجمة.


backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يشارك في اجتماع لرؤساء الجامعات العربية والأوروبية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى نائب مدير مكتب رئيس الجمهورية في وفاة والده بدعوة من إتحاد الجامعات العربية ،،، رئيس جامعة عدن يشارك في ندوة افتراضية حول تجارب ومستقبل التعليم عن بُعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة البرلماني الدكتور صالح باعشر صبرًا آل الجعدني جامعة عدن تنعي الدكتور صبحي خيرالله صبرًا آل العرشي جامعة عدن تنعي الدكتور مطلق مسعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور ناصر علي ناصر جامعة عدن تنعي الأستاذ مختار حسين جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور قادري عبدالباقي صبرًا آل شهاب رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة إلى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك صبرًا آل الجعدني صبراً آل باناجه صبرًا آل منيعم جامعة عدن تعلن استمرار تعليق الدراسة صبرًا آل عبدالوالي صبرًا آل سالم صبرًا آل الصوفي صبرًا آل وهيب صبرًا آل عباس صبرًا آل مدلاة صبرًا آل الوحيشي جامعة عدن تنعي الدكتور فؤاد راشد جامعة عدن تنعي الأستاذ وضاح الدوش صبرًا آل الشقاع رئيس جامعة عدن يهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك صبرًا آل عبدالمجيد صبرًا آل الحجر بعد ظهور أول حالات الإصابة بفيروس كورونا في اليمن،،، وزارة الصحة وجامعة عدن تكثفان جهودهما الوقائية والتوعوية للتصدي لهذا الفيروس رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية بوفاة قائد اللواء 315 مدرع رئيس جامعة عدن يبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم الإعلام الجامعي يصدر نشرات تثقيفية لتجنب خطر الإصابة بفيروس كورونا الجديد COVID -19 إنفوجرافيك: أبرز ما قاله رئيس الجامعة أثناء تدشينه المنصة التعليمية الإلكترونية تحت شعار خليك في البيت،،، رئيس جامعة عدن يدشن المنصة التعليمية الإلكترونية رئاسة جامعة عدن تنعي الدكتور سالم صالح العمري صبرًا آل مقطن استجابة لدعوة رئيس الجامعة,,, وفد البرنامج السعودي يزور دار جامعة عدن للطباعة رئيس جامعة عدن يزور مكتب البرنامج السعودي لتنمية إعمار اليمن في العاصمة عدن