آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برعاية وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن ،،، كلية العلوم الإدارية تدشن مناقشة مشاريع التخرج البحثية لبرنامج الماجستير التنفيذي

2019-11-25

موقع جامعة عدن الإلكتروني



عدن/صقرالعقربي-أياد وادي

دشنت كلية العلوم الإدارية جامعة عدن صباح امس الأحد الموافق (٢٤نوفمبر٢٠١٩م) مناقشة مشاريع التخرج البحثية ل(١٢)طالب وطالبة للدفعة الأولى من أصل ثلاث دفع في برنامج الماجستير التنفيذي في قسم إدارة الأعمال في الكلية.



وفي حفل التدشين القى الدكتور / حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة أشار فيها إلى أهمية هذا اليوم التأريخي بجامعة عدن بتخرج الدفعة الأولى من الطلاب المتقدمين لبرنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية ..مضيفاً أن فخامة الأخ/عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية يولي إهتماماً شديداً لعملية تطوير البحوث العلمية ..مؤكداً بأن العام القادم هو عام البحث العلمي وتطويره ..مشيراً أنه قد تم مناقشة هذا البرنامج وتطويره مع وزير التعليم العالي للمملكة العربية السعودية وطرحت خلال هذا اللقاء العديد من المقترحات والمحاور الأساسية الخاصة بتطويرهذا البرنامج العلمي، وشكر في ختام كلمته رئيس جامعة عدن لجهوده الدؤوبة لتطوير العمل الأكاديمي في الجامعة.



من جانبه عبر الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن عن سعادته الغامرة لنجاح هذا البرنامج بتخرج الدفعة الأولى منه .. مؤكداً أن جامعة عدن تولي إهتمامها بتطوير العمل الأكاديمي في كافة المجالات.



فيما أوضح الدكتور/ ياسر باسردة عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة عدن في حفل التدشين أن برنامج الماجستير التنفيذي سيساعد الطلاب الذين يشغلون مناصب إدارية حكومية وخاصة في حياتهم العملية كونه أكثر دقه وتخصص في الجانب الإداري ,علماً أنه لا يخولهم للإلتحاق بالعمل في المجال الأكاديمي, وإنما هو برنامج تأهيلي فقط كونه يختص في مجال(دراسة الجدوى والمشاريع والموازنة التخطيطية والتحليل المالي المتقدم) على عكس برنامج الماجستير الأكاديمي الذي يتم فيه أخذ كافة العلوم الإدارية من منظورها العام ..وقال: إن هذا البرنامج أشبه ببرنامج البورد العربي في مجال علوم الطب التطبيقية إلا أنه يعنى بالجانب الإداري التطبيقي فقط.



 لافتاً أن هذا البرنامج يشمل ثلاث دفع ينتظم له(٥١) طالب وطالبة حيث ستناقش الدفعة الأولى في هذا العام مشاريعها البحثية ب(١٢)طالب وطالبة أما م لجنة المناقشة المختصة وتعقبهم العام القادم باقي الدفع.



بعد ذلك قام عميد الكلية بتكريم كلاً من وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن والعمداء السابقين للكلية ومن كان لهم بصمات بيضاء خلال المسيرة الأكاديمية للكلية بشهادات تقديرية .



فيما عبر الطلاب المنتظمون للبرنامج عن سعادتهم وإمتنانهم الكبير لوزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الجامعة على دعمهم المتواصل للمشاريع العلمية الأكاديمية في الجامعة.